اخبار فلسطين

مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2021 – متى يتم اخراج زكاة الفطر

حدد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، اليوم الاربعاء 28 أبريل 2021، مقدار زكاة الفطر 2021 في فرنسا، لجميع الجاليات الاسلامية المتواجدة في ظل انتهاء النصف الاول من شهر رمضان المبارك واغلاق المساجد في فرسنا نتيجة تفشي جائحة كورونا .

وأكد المجلس الفرنسي في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن قيمة زكاة الفطر في فرنسا 2021، 7 يورو للفرد الواحد من كل اسرة، مشيرة الى انه واجب اخراجها قبل انتهاء شهر رمضان المبارك أي قبل حلول صلاة العيد.

وأوضح المجلس أن قيمة الصاع ” 2 كيلو غرام” من قوت البلد الفرنسي، داعيا الجاليات الاسلامية اخراج زكاة عيد الفطر نقديا حتى يتمكن الفقراء من تلبية كافة احتجاجاتهم وعدم السؤال يوم العيد واخراجها بعد نصف شهر رمضان المبارك لتوصيلها إليهم قبل عيد الفطر.

وجبر الخلل الواقع في الصوم، كما يجبر سجود السهو الخلل الواقع في الصلاة، قد يقع الصائم في شهر رمضان ببعض المخالفات التي تخدش كمال الصوم من لغو ورفث وصخب وسباب ونظر محرم. ودليل ذلك حديث ابن عباس رضي الله تعالى عنهما.png قال: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طُهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين. من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات».

وتعميم الفرحة في يوم العيد لكل المسلمين والناس حتى لايبقى أحد يوم العيد محتاجًا إلى القوت والطعام. ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «أغنوهم عن المسألة في هذا اليوم»، وفي رواية «أغنوهم عن طواف هذا اليوم»، أي إغناء الفقير يوم العيد عن السؤال.

وتجب الزكاة على الشخص نفسه، وعمن تلزمه نفقته من المسلمين، إذ المعروف في قواعد الفقه أن: كل من تلزمه من المسلمين، تلزمه فطرته، لحديث ابن عمر رضي الله تعالى عنهما.png: «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فرض زكاة الفطر، صاعًا من تمر أو صاعًا من شعير، على كل حر أو عبد، ذكر أو أنثى، من المسلمين». فتجب على الرجل فطرة نفسه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى